Get Started Now

دليل لاختبار CAT 4 مع أسئلة تدريبية ونصائح

Apr 13, 2023

تستخدم العديد من المدارس اختبار CAT 4 للمساعدة في توقّع الأداء التعليمي للطلاب في المستقبل. يشبه CAT4 اختبار معدل الذكاء لمن تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عاماً ويتضمن أسئلة تقيّم المستوى:

  1. التفكير الشفهي
  2. التفكير الغير شفهي
  3. التفكير الكمي
  4. التفكير المكاني

تُستعمل درجات الطلَّاب لمُقارنتهم بِأقرانهم ويتم اِستخدام هذه البيانات من أجل خُطط المدرسة أو لِأغراض قياسيَّة أخرى.

يَتم تقديم نصائح للاختبارات التدريبيَّة على ال CAT 4 ، بالإضافة إلى بعض نماذج الأسئلة والإجابات في الاختبار التدريبي المجاني على ال CAT 4

يتم تشجيع الآباء على التعرف على نقاط القوة والضعف لدى أطفالهم لدعمهم على أفضل وجه في التعلم على الـ CAT4

 

ما هو اختبار CAT 4 ؟


هو اختِبار القُدرة المعرفيَّة ( الإصدار 4 ) يُستخدم للأطفال في سن المدرسة بنفس الطريقة التي تستخدم بها اختبارات الذكاء للبالغين .

يوفر ملفاً مرجعياً كاملاً للطالب، خاصةً حول القدرة على التفكير - والتي من المعروف أنها تحدث فرقاً في التعلم والتحصيل الدراسي.

بصفته واحد من أكثر اختبارات القدرات المعرفية استخداماً على نطاق واسع في المملكة المتحدة، فإنه من المعروف أن التقييم CAT4 يتنبأ بأداء الطلاب في الامتحانات المستقبلية والتحصيل العلمي.

هناك العديد من المجالات التي تم التحقق منها في اختبار CAT4  وتشمل هذه الاستدلال الشفهي وغير الشفهي والكمي والمكاني. ويوفر تحليلاً دقيقاً للإنجازات الطلابية المحتملة ويمكّن المعلمين من تحديد أساس طلابهم بدقة مقابل المعايير الوطنية.

 

تم تطوير CAT4 وتسليمه بواسطة تقييم GL ولا يمكن القيام به إلا في المنشآت المدرسية. تم إجراء اختبار القدرة المعرفية هذا من خلال العديد من التكرارات (هذا هو الرابع) وتم توحيده على 25000 طالب - يتم التحقق منه بانتظام بناءً على بيانات من 250.000 فرد.

يتم إجراء مستويات مختلفة من الاختبار اعتماداً على أعمار الطلاب. يمكن القيام بهذه الاختبارات من قبل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات ولغاية 17 + سنة. يتم القيام بـ  CAT4 بواسطة ثلاثة اختبارات لمدة 45 دقيقة لكل منها، أي ساعتين و 15 دقيقة في المجموع.

يتم عرض الأسئلة بتنسيق متعدد الخيارات ولدى الطلاب خمس إجابات للاختيار من بينها - يتم تقديمها على أنها A وB وC وD و E يمكن أن يساعد نموذج أسئلة اختبار الـ CAT4 الطلاب على الإلمام بنمط الأسئلة.

 

ما الذي يتم اختباره في اختبار CAT4 ؟


ينقسم اختبار CAT4 إلى أربعة أقسام مختلفة. يتم طرح الأسئلة على أنها فئات من «الألغاز» التي تقيّم القدرات التأسيسية للطلاب في هذه المجالات التالية:

  •  التفكير الشفهي - هذا يقيّم كيفية تعبير الطالب عن الأفكار من خلال الكلمات واستخدام اللغة.
  • التفكير غير الشفهي- يحدد هذا القسم كيفية حل الطالب للأسئلة باستخدام الصور والمخططات والرسوم البيانية.
  • التفكير الكمي - هذا يقيّم قدرة الطالب على استخدام الأرقام لحل المشكلات. إنه ينظر إلى التسلسلات والعلاقات بين الأرقام من بين أشياء أخرى.
  • التفكير المكاني - يقيّم هذا النوع من التفكير كيفية تفكير الطالب ويتوصل إلى استنتاجات باستخدام ثلاثة أبعاد.

 

ضمن هذه الأقسام الأربعة الرئيسية، توجد اختبارات فرعية قصيرة - يركّز كل منها على القدرات المعرفية المختلفة:

  • تصنيف الأرقام
  • مصفوفات الشكل
  • التصنيف الشفوي
  • القياسات اللفظية
  • قياسات الأرقام
  • سلسلة الأرقام
  • تحليل الأرقام
  • التعرف على الأرقام

 

تسمح هذه الفئات المحددة للمعلمين بتحديد المكان الذي يمكن أن يعاني فيه الطالب بدقة.

في بعض الأحيان، يكون هناك حاجة للمزيد من التشخيصات بعد القيام ب CAT4 لمعرفة فيما إذا كان الطالب يعاني من صعوبات معينة في التعلم أو إذا كان يحتاج إلى دعم إضافي في منطقة مزعجة.

إن الاطلاع مسبقاً على أمثلة عن نمط الأسئلة المطروحة والمتعلقة بـ CAT4 يمكن أن يساعدك في التغلب على أي مشاكل في المستقبل.

 

أمثلة عن نمط الأسئلة المطروحة لاختبار تمارين الـ  CAT4


فيما يلي بعض أمثلة عن اختبار CAT4 مع الأسئلة التي قد يواجهها الطلاب. وأسئلة بمثابة نماذج عن اختبار CAT4 والمأخوذة من كل فرع من الأقسام الرئيسية الأربعة (الشفهي وغير الشفهي والكمي والمكاني(.

قسم التفكير الشفهي- سؤال عينة لاختبار تمرين الـ CAT4

اختر كلمتين - واحدة من كل قسم - بحيث تكونان قريبتان في المعنى من بعضهما البعض.

 

القسم الأول - كبير، صغير، بصوت عالٍ

القسم الثاني - طويل، ضخم، هادئ

 

أ) كبير وطويل

(ب) صغير وضخم

ج) بصوت عالٍ وهادئ

د) كبير وضخم

(هـ) بصوت عالٍ وطويل

 

الجواب الصحيح هو: د) كبير وضخم


 

قسم التفكير غير الشفهي- سؤال عينة لاختبار تمرين الـ CAT4

تم إخفاء الشكل أدناه في أحد الخيارات الخمسة متعددة الخيارات. قد يكون متخفياً في أشكال أخرى، ويتكون من أشكال أخرى أو تم تدويره.

اختر الإجابة التي تتضمن الشكل المخفي.

 

الجواب الصحيح هو: e) – هذه هي الإجابة الوحيدة التي تتضمن شكلاً دائرياً.


 

قسم التفكير الكمي - سؤال عينة لاختبار ممارسة الـ  CAT4

حدد الرقم المفقود من التسلسل أدناه.

2 | 4 | 6 | ? | 10 | 12

(أ) 7

(ب) 8

(ج) 9

(د) 5

(هـ) 11

الجواب الصحيح هو: ب) 8 - يزداد التسلسل بمقدار 2 في كل مرة.


 

قسم التفكير المكاني - سؤال عينة لاختبار تمرين الـ CAT4

يتم طي قطعة ورق عادية إلى نصفين وبعد ذلك، يتم عمل ثقب فيها. كيف سيبدو شكل الورقة الغير مطوية؟

الجواب الصحيح هو: أ) سيتم عمل ثقب على الجانب الأيمن والأيسر في الجزء السفلي للورقة.


 

ستساعدك عينات اختبار CAT4 أعلاه على الاستعداد للتحضير بشكل أفضل ليوم الاختبار ولكي تحصل على علامة جيدة. إذا كنت تواجه صعوبة في أي من مجالات، مثل الأسئلة العددية على سبيل المثال، فأنت تعرف أين تركز طاقتك ووقت التحضير لامتحان CAT4.

 

احصل على مواد التدريب من TestHQ


كيف كانت إجاباتك على الأمثلة؟ إذا كنت أقوى في بعض الأقسام أكثر من أقسام أخرى، فركز ممارستك على المكان الذي تحتاجه بشدة.

تتضمن الحزمة حلولًا وتفسيرات كاملة، حتى تتمكن من فهم كيفية الوصول إلى الإجابة الصحيحة وتجنب تلك الاقتطاعات الهائلة للدرجات.

 

شرح درجات الاختبار CAT4


يوفر CAT4 تقارير فردية وجماعية لتقديم صورة أشمل من مجرد اختبارات المناهج الدراسية في حد ذاتها. التقارير مرجعية وتتضمن أيضاً مؤشرات GCSE ومؤشرات مستوى A، من بين أمور أخرى.

هناك سبعة مستويات في CAT4، لكل منها فئة عمرية مقابلة:

  • السنة 2: المستوى x (6 سنوات و 7 سنوات)
  • السنة 3: المستوى 7 ) Yسنوات و 8 سنوات)
  • السنة 4: المستوى 8 ) A سنوات و 9 سنوات)
  • السنة 5: المستوى 9) B و 10 سنوات)
  • السنة 6: المستوى 10 ) C سنوات و 11 سنة)
  • السنة 7: المستوى 11) D و 12 سنة)
  • السنة 8: المستوى 12 )E سنوات و 13 سنوات)
  • السنوات 9 و 10: المستوى 13) F إلى 15 سنة)
  • السنوات 11 وما فوق: المستوى 15 ) G إلى 17 + سنة)

 

إجمالي وقت التقييم اللازم لـ CAT4 هو ساعتين و15 دقيقة وهذا الوقت يشمل فترات الراحة والتوجيهات وأسئلة التمرين.

وفي المستويين X وY، توجد أربع وحدات، واحدة لكل قسم (شفهية وغير شفهية ومكانية وكمية). في المستويات الأقدم (من A إلى (G هناك ثماني وحدات في المجموع، اثنتان لكل قسم من الأقسام الأربعة.

سيكون لكل مدرسة قواعدها الخاصة بشأن المعلومات التي تتم مشاركتها بعد تقييم  CAT4  قد تتمكن من الوصول إلى نتائج التقييم ومناقشتها مع مدرس طفلك - أو قد يتم تزويدك فقط بمجالات لتحسين مستوى طفلك ونقاط القوة لديه.

إذا حصلت على النتائج الكاملة، فقد يكون من الصعب فهمها نوعاً ما.  سيتم تخصيص عدة درجات مختلفة لكل طالب يجري اختبار CAT4  الأول هو النتيجة الأولية- وستكون عبارة عن رقم من أصل 168 (كمية الأسئلة في الاختبار) ويرتبط بعدد الأسئلة التي حصل عليها الطالب بشكل صحيح.

ثم يتم تحويل النتيجة الأولية إلى درجة معيارية من أجل التزويد بتقييم تعليمي أفضل للطالب. ويشمل ذلك ما يلي:

  • الترتيب المئوي الوطني - وهو نسبة مئوية تعكس نسبة الطلاب الآخرين الذين كان أداء طفلك أفضل منهم. على سبيل المثال، تعني درجة 60٪ أن أداء طالبك كان أفضل من 60٪ من الآخرين وأقل من 40٪ منهم.
  • درجات العمر القياسية - (SAS) المعيار لكل فئة عمرية، بمتوسط 100 وانحراف معياري قدره 2. إذا سجل التلاميذ 100 بالضبط، فإنهم يؤدون نفس المعدل.
  • ستانينز - (ST) ينقسم هذا المقياس إلى تسعة مستويات مختلفة. يتم حساب النتيجة باستخدام الدرجتين الأخريين المذكورتين أعلاه. يوضح أداء الطالب والموقع الذي يتمركز فيه على نطاق معياري. درجة ستانينز هي 1 إلى 9، والدرجة 9 تعتبر «عالية جداً» وتمثل أعلى 4٪ من الطلاب، بينما 1 هي «منخفضة جداً» - تمثل نسبة ال 4٪ المستويات الدنيا من الطلاب. أما المتوسط فيكمن بين 4 و6. من المفترض أن تكون المستويات التسعة مثل نظام GCSE الجديد لمنح الدرجات.

 

أهم نصيحة للأهل


يتم التقديم على الـ CAT4 من قبل 750.000 طالب كل عام، لذلك من المهم للأهل الاطلاع عليه. يتم استخدامه لتحديد نقاط القوة والضعف لدى طفلك، ومقدار الدعم من المدرسة أو الأهل الذي قد يحتاجه في المستقبل.

يمكن استخدام نتائج طفلك لفهم أولويات التعلم الخاصة به (على سبيل المثال، إذا كان متعلم بصري) ومساعدتك على مطابقة المواد التعليمية التي تستخدمها أنت أو معلميه/مدرسيه لتحسين مستواه التعليمي.

تذكر أن CAT4 ليس اختباراً للمعرفة، ولكنه اختبار لكيفية إظهار الطالب لقدرته على التفكير.

كلما اعتاد على تنسيق الاختبار والعمل في ظل ظروف زمنية محددة، كلما قل شعوره بالضغط يوم الاختبار.

هناك ثمانية أنواع فقط من الأسئلة التي يمكن للطلاب توقعها على CAT4، لذا فإن الإلمام والمعرفة بممارسة اختبار CAT 4 عبر الإنترنت ستُحدِث فرقاً كبيراً في أدائهم.

إذا أصيب طفلك بالتوتر بسبب هذه الأنواع من عينات الاختبار الخاصة بـ CAT4، فحاول تخفيف الحمل عليه. ابذل قصارى جهدك لجعلها أكثر متعة عندما يتدربون وتأكد من حصولهم على الكثير من فترات الراحة بالإضافة إلى النوم والتغذية الجيدين.

 

كيف يمكن لأمثلة اختبار CAT4 أن تساعد التلاميذ ؟


ستستخدم المدارس نتائج CAT4 بطرق مهمة، لذا فإن إجراء تقييمات الممارسة يمكن أن يساعد الطلاب على الأداء الجيد في يوم الاختبار الفعلي. يمكن أن تكون نتائج CAT4 مهمة لرحلة الطالب، لذا يجب أن تؤخذ على محمل الجد كامتحان. تم العثور على أسئلة عينة اختبار CAT 4 في سابقاً في هذه المقالة ويمكن استخدامها للمساعدة في الاستعداد.

ستستخدم المدارس الخاصة والحكومية CAT4 كوسيلة لدعم - واختبار - الطلاب خلال رحلاتهم التعليمية. غالباً ما يُستخدم CAT4 كاختبار دخول إلى المدرسة، جنباً إلى جنب مع المقابلات لتقييم ما إذا كان الطالب يعتبر مناسباً بشكل صحيح - أو كاختبار تنبؤي لمساعدة المعلمين على وضع الطلاب في الشريحة الأكاديمية الصحيحة أو المجموعة المناسبة. يمكن أن يساعد اختبار الممارسة CAT4 عبر الإنترنت في إعداد الطلاب لعمليات الاختيار هذه.

عندما يتم أخذ CAT4 من قبل الطلاب الأكبر سناً، يمكن أن يساعدهم ذلك في تحديد المواد التي يجب عليهم دراستها لشهادة الثانوية العامة (GCSE)   والمستويات A والجامعة، والتأكد من أنهم ينتهي بهم الأمر في أكثر المسارات الوظيفية المثمرة أو المناسبة لمهاراتهم.

يمكن للطلاب وللمعلمين أخذ CAT4 من قبل الطلاب خلال أي وقت من العام الدراسي، على الرغم من أنه مصمم ليتم أخذه بين أيلول وتشرين الثاني على نحو مثالي. إلا أنه مفيد لأن البيانات التي يوفرها تدعم التعليقات ومناقشات التخطيط للآباء والأمهات. إن وجود نماذج أمثلة لاختبار CAT4 والممارسة مسبقاً يمكن أن يساعد.

 

التَّمرن على اختبار CAT 4 عَبر الإنترنت


بشكل عام، ينصح مصممو CAT4 وكذلك المعلمون والمدارس بعدم مراجعة أو التدرب على امتحانات CAT4

ومع ذلك، إذا كان طفلك يقوم بهذه الأنواع من أسئلة «اللغز» لأول مرة في يوم الاختبار، فمن المحتمل أن يكون متوتراً وضعيف الأداء - خاصةً مقارنة بالأطفال الذين ربما أجروا اختبارات قياس نفسي مماثلة في الماضي وبالتالي يكونون قادرين على العمل بشكل أسرع أو بثقة أكبر.

نَنصح بالتمرُّن على اختبار CAT 4 عبر الإنترنت لمساعدة طفلك على التعرف على هذه الأنواع من التقييمات. نظراً لأن هذا التقييم يتبع نمط صياغي مع مجموعات يمكن التنبؤ بها من أنواع الأسئلة، فمن المؤكد أن هناك ميزة للممارسة. تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد علامات سلبية في CAT4، لذا شجع طفلك على الإجابة على كل سؤال - وأن يخمن الباقي أيضًا إذا كان وقته يوشك على الانتهاء.

عندما تقوم بالتمرن على اختبار CAT 4 عبر الإنترنت مع أطفالك، ستتمكن من معرفة أنواع الأسئلة التي يجدونها صعبة. ثم يمكنك التركيز بشكل خاص على القيام بالمزيد منها لتحسين النتائج قبل إجراء الاختبار الفعلي في إعداد المدرسة. يمكنك بسهولة العثور على اختبار التدرب على CAT4 بشكل مجاني عبر الإنترنت مع الكثير من نماذج أسئلة CAT4.

 

الأسئلة الأكثر تكراراً


ما هو اختبار CAT4 ؟

إن الـ CAT4 هو اختبار القدرة المعرفية (الإصدار 4) الذي يستخدم للأطفال في سن المدرسة بنفس الطريقة التي تستخدم بها اختبارات الذكاء للبالغين. يمكن لـ CAT4 أن يكشف عن إمكانات خفية من خلال تقييم أكثر من مجرد القدرة الشفوية أو مهارات التواصل الأكثر وضوحاً لدى الطفل. إنه يوفر ملفاً شخصياً جيداً للطالب، خاصةً حول القدرة على التفكير - والتي من المعروف أنها تحدث فرقاً في التعلم والإنجاز.

 

هل من السهل اجتياز اختبار CAT4 ؟

يتم إجراء اختبار CAT4 على عدة مستويات اعتماداً على عمر كل طالب بحيث تصبح الاختبارات أكثر صعوبة مع تقدم الأطفال في السن. اعتماداً على أسلوب تعلم الطالب، ستكون بعض جوانب الاختبار أصعب من غيرها. لا يوجد نجاح أو فشل قياسي ولكن سيتم تخصيص العديد من الدرجات المختلفة لكل طالب يجري اختبار CAT4، مما سيساعدهم على تحديد أدائهم ضد أقرانهم.

اعتماداً على المدرسة التي تتخذ القرارات، سيبحثون عن معيار يناسب أغراضهم - على سبيل المثال، عند استخدامه كامتحان قبول، قد تقرر المدرسة تحديد درجة النجاح CAT4 أعلى بكثير من المعدل المتوسط.

 

اين يمكنك الاستعداد للاختبار CAT4؟

يمكنك القيام بالتدرب على اختبار CAT4 عبر الإنترنت لمساعدة طفلك على التعرف على هذه الأنواع من التقييمات. نظراً لأن هذا التقييم يتبع نمط صياغي مع مجموعات يمكن التنبؤ بها من أنواع الأسئلة، فهناك ميزة للتدرب. حيث يمكنك بسهولة العثور على اختبار CAT4 مجاناً عبر الإنترنت مع الكثير من نماذج الأسئلة على الـ CAT4.

 

كيف تجتاز اختبار CAT4 ؟

إذا قمت بإجراء اختبار CAT 4 عبر الإنترنت مع طفلك، فسيساعدهم ذلك في النهاية على اجتياز الاختبار حيث ستتمكن من معرفة أنواع الأسئلة التي يجدونها صعبة. ثم يمكنك التركيز بشكل خاص على ممارسة المزيد منها لتحسين النتائج قبل إجراء الاختبار الفعلي. لا توجد علامات سلبية في CAT4، لذا شجع طفلك على الإجابة على كل سؤال، وأن يخمن الباقي أيضًا إذا كان وقته يوشك على الانتهاء.

 

كم عدد الأسئلة في اختبار CAT4 ؟

يتم تقسيم اختبار CAT4 إلى أقسام مختلفة ويحتوي على ما مجموعه 168 سؤالاً متعدد الخيارات - مع خمسة خيارات معطاة كإجابات. يتم طرح الأسئلة على أنها أنواع من «الألغاز» والتي تقيّم قدرات الطلاب التأسيسية في أربعة مجالات: التفكير الشفهي، والتفكير غير الشفهي، والتفكير الكمي، والتفكير المكاني. هناك ثمانية أقسام فرعية منفصلة ضمن هذه المجالات الأربعة:

  • تصنيف الأرقام
  • مصفوفات الشكل
  • التصنيف الشفوي
  • القياسات الشفوية
  • قياسات الأرقام
  • سلسلة الأرقام
  • تحليل الأرقام
  • التعرف على الأرقام

     

هل اختبار CAT4 محدد الزمن؟

يتكون CAT4 من ثلاثة اختبارات لمدة 45 دقيقة لكل منها، أي ساعتين و15 دقيقة في المجموع. ويشمل اجمالي زمن تقييم الـ CAT4 فترات الراحة والتعليمات وأسئلة ممارسة. قد يبدو التوقيت ضيقاً، لذلك تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد علامات سلبية في CAT4 - لذلك شجع طفلك على محاولة الإجابة على كل سؤال وتخمين الباقي إذا كان الوقت ينفذ.

 

أين يمكنني العثور على المزيد من نماذج أسئلة لاختبار CAT4 ؟

يمكنك العثور على اختبار CAT4 مجاناً عبر الإنترنت مع الكثير من نماذج أسئلة CAT4 يعد إجراء الكثير من ممارسات الاختبار CAT4 عبر الإنترنت لمساعدة طفلك على التعرف على هذه الأنواع من التقييمات فكرة رائعة، لأنها ستبني ثقته بنفسه.

يعد التحضير أمراً أساسياً حيث يتم استخدام نتائج هذا الاختبار للحكم على طفلك ويمكنه تشكيل رحلاته التعليمية. نظراً لأن تقييم CAT4 يتبع نمط صياغي مع مجموعات يمكن التنبؤ بها من أنواع الأسئلة، فمن المفيد بالتأكيد إجراء اختبار CAT4 مجاني عبر الإنترنت.

 

هل يمكنك ان تفشل في اختبارالـCAT4 ؟

تصبح اختبارات CAT4 أكثر صعوبة مع تقدم الأطفال في السن - وستكون بعض جوانب الاختبار أصعب من غيرها اعتماداً على مهارات كل طفل. لا يوجد نجاح أو فشل قياسي - يتم استخدام نتائج الاختبار بشكل مختلف من قبل كل مدرسة.

يتم منح كل طالب يجري اختبار CAT4 عدة درجات يتم استخدامها بطرق مختلفة لمساعدته على تحديد أدائه ضد أقرانه. إذا كانت المدرسة تستخدم CAT4 كامتحان قبول، فقد يقررون أن درجة طفلك «فاشلة» لمعيار خاص بها، ولكن بشكل عام، لن تتم صياغة درجات النتيجة التي تحصل عليها بهذه الطريقة.

 

هل يمكنك استعادة اختبار CAT4 ؟

لا يشجع مصممو الاختبار (GL Education) بشدة على تكرار الاختبارات. سيتم اتخاذ القرار النهائي من قبل المدرسة المعنية. تقترح GL Education أن تفكر في CAT4 مثل اختبار العين. إذا قمت بإجراء اختبارات عيون متعددة وحفظت البطاقة بطريقة ما، فقد لا يكون التشخيص الذي تتلقاه صحيحاً وبالتالي قد تفوتك معلومات قيمة.

 

ما هو الغرض من اختبار CAT4 ؟

يوفر CAT4 ملفاً شخصياً جيداً عن الطالب، خاصة فيما يتعلق بالقدرة على التفكير - والتي من المعروف أنها تحدث فرقاً في التعلم والإنجاز. كواحد من أكثر اختبارات القدرات المعرفية استخداماً في المملكة المتحدة، يساعد تقييم CAT4 في التنبؤ بأداء الطلاب في الامتحانات المستقبلية والتحصيل الدراسي.

 

هل يمكنك الغش في اختبار CAT4 ؟

بشكل عام، سينصح مصممو CAT4 وكذلك المعلمون والمدارس بعدم مراجعة أو ممارسة امتحانات CAT4. ومع ذلك، كلما تدربت كلما كان أداءك أفضل. لا يعتبر هذا غشاً - على الرغم من أن GL Education يقترح أن تفكر في CAT4 مثل اختبار العين. على سبيل المثال، إذا قمت بإجراء اختبارات عيون متعددة وقمت بعمل أفضل في المستقبل لأنك قمت بحفظ البطاقة، فقد تفوتك معلومات قيّمة حول بصرك الحقيقي.

 

أين يمكنني العثور على دليل كامل لاختبار CAT4 ؟

هناك أدلة دراسة مجانية لاختبار CAT4 عبر الإنترنت مع الكثير من نماذج أسئلة CAT4. يجدر بك القيام بذلك لأنه إذا كان طفلك يقوم بهذه الأنواع من أسئلة «اللغز» لأول مرة في يوم الاختبار، فمن المحتمل أن يكون متوتراً وضعيف الأداء. ستساعدهم أدلة الدراسة على الأداء بشكل مماثل للأطفال الذين ربما أجروا اختبارات قياس نفسي مماثلة في الماضي وبالتالي يعملون بشكل أسرع أو بثقة أكبر.

 

الأفكار النهائية


 باختصار، هناك ثلاثة أسباب رئيسية تجعل طفلك يخضع لاختبار CAT4.  أولاً، يمكن استخدامه لتقييمهم كمرشح محتمل للدخول إلى مدرسة جديدة. يمكن أن يساعد أيضاً في اتخاذ قرارات بشأن كيفية بثها أو وضعها في فصول دراسية في غضون عام. ثالثاً، يتم استخدامه لقياس التقدم لمساعدتهم على تحقيق أقصى استفادة من أهدافهم الأكاديمية.

بصفتك أحد الوالدين، يمكنك دعم طفلك من خلال مساعدته في ممارسة اختبار CAT 4 عبر الإنترنت وتحسين المجالات التي يعاني فيها أكثر من غيرها. كلما بنوا ثقتهم أكثر، كلما كان أداؤهم أفضل في يوم الاختبار وكلما كانت النتائج أقوى.

سيساعدك الاستعداد لأخذ نموذج تقييم CAT 4 على فهم نقاط القوة والضعف لدى طفلك. بشكل عام، كلما كنت على دراية أفضل، كلما تمكنت من دعم طفلك في رحلاته التعليمية أثناء تقدمه خلال الحياة.

Back to Blog

 


 Related Posts